اختر قالباً

الثلاثاء، 5 أبريل 2011

نصائح مطبخية (الجزء العاشر)Kitchen tips


. بقعة اللبن يتم دعك مكان البقعة بمحلول النشادر المذاب فى الماء بقليلا من الملح بقوة، وبعد ذلك يشطف مكان البقعة.
. ثمرات الليمون الجافة اذا جفت ثمرات الليمون يتم نقعها ليلة كاملة فى ماء مارد لتستعيد ليونتها.

. لرفع لاصق الجروح قد تسبب هذه العملية بعض الالم لطفلك، ينصح بمسح اللاصق بقماش مشبعة بزيت الاطفال " بيبى أويل " فأن ذلك يسهل عملية نزع اللاصق كثيرا.
. اطفاء النار المشتعلة يحدث هذا احيانا أثناء عملية القلى، من الخطأ استخدام الماء فى ذلك، انما يجب أولا اغلاق انبوبة البوتاجاز ثم تغطية الاناء المشتعل بغطاء حلة أو استخدام الملح أو الدقيق.
. لتنظيف المكواة من الشوائب العالقة بها يملأ خزان البخار بالخل حتى منتصفه ويتم تسخين المكواة، ثم يضغط على زر البخار حتى يتبخر الخل تمامًا. فأن هذه الطريقة كفيلة بالتخلص من الشوائب ووبر الأنسجة الملتصقة بها.
. الموز كل 100 جرام منه تعطى الجسم 88 سعرا حراريا وهو مغذ ومسمن للغاية ويحتوى على فيتامينات أ.ب.ج وهو خير فاكهة للاعبين الذين يشكون الارهاق والهزال لما يحتويه من فسفور وهى ايضا مادة ضرورية للذكاء.
. بقع الفلوماستر يتم إزالة بقع اقلام التلوين ( الحبر الفلوماستر ) برشها بمثبت الشعر، وتغسل بماء دافىء.
. للحد من رائحة قلى الاسماك ( 1 ) للحد من رائحة قلى الاسماك غير المحببة والتى تملأ ارجاء المطبخ يتم اضافة قليل من الخل أو عصير الليمون الى زيت القلى كما أن اضافة قليلا من قشر الليمون الطازج للزيت يعطى للسمك مذاقا وطعما جميلا.
. للحد من رائحة قلى الاسماك ( 2 ) لتخفيف رائحة السمك عند قليه توضع قطعة فحم غير مشتعلة على الفرن بجانب المقلاة. مع تغطية المقلاة وفتح مروحة الشفط والنوافذ معا.
. السبانخ كل 100 جرام منه تعطى الجسم 22 سعرا حراريا، وهو يعتبر من افضل الخضروات على الاطلاق فائدة وقدرة على التغذية.

إرسال تعليق