اختر قالباً

الثلاثاء، 5 أبريل 2011

نصائح مطبخية (الجزء السابع)Kitchen tips



لاعادة البريق لأدوات المائدة يتم دعكها بقشر البطاطس النيىء، أو النشادر ثم تشطف وتجفف جيدا.

. الخل والمستردة بالاستعانة بهما فى عملية تتبيل اللحوم والاسماك والدجاج تعطى للوجبات نكهة ومذاق طيبين، كما تكتسب اللحوم طراوة وطعما شهيا.

. لكسر حدة التوابل بالطعام فى حالة زيادة التوابل بالطعام، قومي بإضافة ملعقة من اللبن الزبادى.
. للتخلص من الروائح بالثلاجة يتم غلى نصف فنجان من الخل الابيض ويترك لمدة يوم كامل فى رف الثلاجة بلا غطاء، يلى ذلك تنظيف الثلاجة بالماء الساخن المضاف اليه بيكربونات الصوديوم.
. عند سلق البطاطس يضاف بعض قطرات من عصير الليمون فى منتصف مدة سلق البطاطس حتى تكتسب اللون الابيض. وعند هرسها يتم ذلك وهى ساخنة لأنه اذا تركت حتى تبرد فأنها ستصبح مطاطة ولزجة وثقيلة القوام.
. اللحوم والدواجن المجمدة يتم إخراجها من الفريزر قبل عملية الطهى بنحو 12 ساعة ووضعها فى رف الثلاجة الاسفل، ومن الاخطاء الشائعة وضعها فى ماء ساخن لسرعة ذوبانها لأن ذلك يؤدى الى تشقق الانسجة الرابطة ويفقدها المذاق الشهى، كما أن الثلج الذى لايزال عالقا باللحوم سيستهلك جزءا كبيرا من حرارة الطبخ. ولا يصح بأى حال من الاحوال إعادة تجميدها مرة أخرى. لأن بعضا من صفاته قد تغيرت.
. اقصى مدة لحفظ الدواجن المجمدة شهرين فى درجة حرارة 10 تحت الصفر، 4 شهور فى درجة حرارة 18 تحت الصفر، و8 شهور فى درجة حرارة 24 تحت الصفر.
. افضل طريقة للحفاظ على ملح الطعام من عدم تسرب الرطوبة اليه بوضع بضع حبات من الارز الجاف الى الملاحة.
. صلصة الطماطم هى أولا بريئة من اتهامها بأنها تسبب عسر الهضم، لأن الذى يسبب عسر الهضم هى مايضاف اليها اثناء عملية الطهى مثل البصل والثوم والتوابل وتعرض تلك الاضافات للقلى والتحمير، وافضل طريقة لحفظها بالثلاجة عدم تركها بالعبوة المعدنية ونقل مايتبقى فى عبوة زجاجية واضافة بعض زيت الطعام اليها.
. يفضل اضافة الملح الى الطعام قبل نهاية عملية الطهى بقليل، لأن ذلك من شأنه أن يساعد على اختصار وقت الطهى والحفاظ على القيمة الغذائية للطعام.

إرسال تعليق