اختر قالباً

الثلاثاء، 5 أبريل 2011

نصائح مطبخية (الجزء السادس عشر)Kitchen tips


التخلص من المواد الدهنية داخل الزجاجات بوضع كمية من الملح الخشن داخل كل زجاجة مع اضافة كوب من الماء الساخن مع رج الزجاجة جيدا، ويتم تكرار العملية مرة اخرى مستخدمة الماء الساخن وملعقة كبيرة من الصابون الساخن ثم الانتهاء من ذلك بعملية الشطف.

. التصاق اللبن فى زجاجة او طبق، يتم إزالة ذلك بوضع مقدار من البيكنج بودر والماء الساخن فى الزجاجة ثم ترج بشدة وتغسل بالماء البارد.
. الاطباق الصينى لاينصح بتنظيفها بمسحوق تنظيف خشن أو بسلك المطبخ لأن ذلك يجرح الميناء، كما انه يؤثر على الالوان والزخرفة.
. للحد من الشهية يتم تناول فنجان من القهوة قبل تناول الطعام أو تناول طبق من السلطة الخضراء.
. لحفظ السكر واضافة نكهه محببة اليه يضاف بشر برتقالة أو ليمونة لكل نصف كيلو ثم يحفظ فى برطمانات زجاجية محكمة الغلق.
. الشوربة الباهتة اذا كانت الشوربة باهتة اللون يتم وضع ملعقة سكر مع ملعقة ماء فى اناء صغير ويرفع على النار حتى يتبخر الماء ويصبح لون السكر بنيا ثم يضاف هذا المزيج الى الوشربة أو وضع قليلا من القهوة ( وهذا لن يؤثر على طعم الشوربة بل سيجعل طعمها الذ ).
. شوربة الخضار يضاف اليها الدقيق المحمر بالزبدة الذى يعطيها طعما رائعا، ويتم اضافته رويدا رويدا وعلى مهل وليس دفعة واحدة حتى لايتعجن داخلها واثناء الاضافة استمرى فى تحريك الشوربة.
. بقع العشب وحشائش الارض تغسل الملابس المراد تنظيفها فى كمية وافرة من ماء اصابون الرغوى، وبعد أن تجف تمسح بقطعة قماش مبللة بالكحول ( وهى مادة مطهرة تستخدم فى الجروح والاصابات وتباع فى الصيديات ولها اسم آخر هو السبرتو الابيض ) أو تنظف ببنزين التنظيف.

إرسال تعليق