اختر قالباً

الثلاثاء، 5 أبريل 2011

نصائح مطبخية (الجزء الخامس)Kitchen tips



. افضل طريقة لرى النباتات ان تكون بمياه درجة حراراتها عاديه وليست مياها باردة لأن الماء البارد يضر النبات ضررا شديدا. كما أن ماء سلق البيض يمكن الاستفادة منه فى ذلك وكذلك المياه الغازية بعد ان تنتهى منها الفقاعات خاصة السفن أب الذى يعطى للزرع حيوية.



. النباتات المعلقة يتم تعريضها للشمس فى بدء النمو ولفترة قصيرة فهذا يساعد على سرعة نموها.
. لعلاج ذبول النبات يتم تغطيته بكيس من البلاستيك على الشكل الذى يستعمل فى الصوبات الزراعية وذلك لعدة ايام، وسيبدأ النبات بالعودة الى حالة ازدهاره مرة أخرى.
. اذا ماتعرضت الاحذية للبلل نتيجة انغماسها فى ماء الامطار، يتم حشوها بورق الجرائد ( الخالى من الايات القرآنية ) حتى تمتص الرطوبة وايضا للحفاظ على الشكل الطبيعى للحذاء.
. لعلاج سلق البيض المشروخ اذا لاحظت قبل سلق البيض أن واحدة أو اثنتان منه أو أكثر مشروخة، يتم اضافة عصير ليمونة الى ماء السلق أو تغليف البيضة المشروخة بورق الفويل.
. السبانخ واللبن كثرة تناولهما يؤدى الى اختفاء الهالات السوداء التى تظهر حول العينين، ويرجع ظهورها الى كثرة تناول النشويات ومايترتب على ذلك من قلة الاكسجين وزيادة ثانى أكسيد الكربون.
. لعلاج الامساك وسوء الهضم يتم تناول كوبا من الماء الدافىء عند الاستيقاظ مباشرة من النوم وكوبا آخر ( يفضل تناوله مع السلطة والفواكه الطازجه ).
. الكرفس يفيد فى التخلص من الغازات ومسكن لتقلصات المعدة ومدر للبول ويساعد فى افرازات المعدة ويفيد فى حالات تضخم الطحال والكبد ولاينصح بتناول الام المرضعة له ( لأنه يعمل على تقليل إدرار اللبن
. اذا وضعت فص من الثوم فى التربة الخاصة بالنبات.. فأن ذلك يعمل على عدم وصول اى من الجراثيم الى النبات لأن الجراثيم تبتعد عن أى مكان يوجد فيه الثوم.
. لسهولة نزع قشر الثوم افضل طريقة لنزع قشر الثوم هى وضع الثوم المراد تقشيره فى ماء بارد قبل التقشير.

إرسال تعليق