اختر قالباً

الثلاثاء، 5 أبريل 2011

نصائح مطبخية (الجزء الثالث عشر)Kitchen tips


بقع الحبر ( 1 ) للتخلص من بقع حبر الملابس يجب ان يوضع عليها ليمون أو خل أوزيت ذره ثم فركها حتى تختفي البقعة ثم تغسل مع باقي الملابس
. بقع الحبر ( 2 ) اذا كانت البقعة حديثة يمكن شطفها بالماء البارد لازالة مايمكن إزالته أو تدك بعصير الليمون + ملح الطعام..وفى حالة اللون الابيض يتم نقع البقعة فى اللبن الزبادى.

. نبات الكرنب كل 100 جرام منه يعطى الجسم 25 سعرا حراريا، وتناوله مسلوقا به فوائد كثيرا ويساعد فى عمل الريجيم.
. لمنع التصاق اللبن عند غليه يغسل الاناء الذى يتم إلى اللبن به بالماء البارد قبل وضع اللبن فيه فأن هذه الطريقة سوف تمنع التصاق اللبن بالاناء.
. قشر الثوم قشر الثوم فقط بأضافته لزيت قلى البطاطس الشبس أو المسلوقة، فسوف يعطيها طعما ومذاقا جميلا.
. عند إعداد الاسكالوب يتم عمل أكثر من شق فى اطراف قطعة اللحم قبل البدء فى عملية التحمير لأن ذلك يمنع عملية تقوس قطعة اللحم ويضمن سرعة النضج.
. افضل طريقة لتسخين الخبز للحصول على خبز طازج دائما، قبل تقديمه، يتم اخراجه من الفريزر ووضعه فى صينية جافة على النار تم تسخينها تماما ويتم تهدئة النار وتغطى الصينية ويترك عدة دقائق ولا ينصح بالتسخين المباشر فوق فوهة البوتاجاز الى درجة الاحتراق.
. الاوانى الالمونيوم توثر بشكل قاطع على الاطعمه وتتفاعل مع بعض انواعها، لذا ينصح بحفظ الطعام فى الثلاجة فى أوانى زجاجية أو ستانلس ستيل أو المصنعة من الفخار أو تلك المطلية بالميناء.
. العنب كل 100 جرام منه تعطى الجسم 68 سعرا حراريا، وهو سريع الهضم وله فوائد كثيرة ولاسيما العنب الاحمر منه.
. تنظيف الواح تقطيع الطعام الحرص على تنظيفها بالماء الساخن والصابون أمر ضرورى ثم تطهر بالسؤال المطهره ولاتستخدم هذه الالواح في تقطيع أطعمة آخرى عقب استخدامها في تقطيع اللحم والسمك والدجاج

إرسال تعليق