اختر قالباً

الثلاثاء، 5 أبريل 2011

نصائح مطبخية (الجزء الرابع عشر)Kitchen tips


عند تقشير اللوز يتم وضعه فى ماء مغلى لمدة دقيقتين أو ثلاثة، ثم يرفع من فوق النار، ويتم فركه باليد فتنتزع القشرة بسهولة.
. كيفية ازالة بقعة العرق ربما تختفى اذا قمنا بإضافة قرصين اسبرين ( بعد طحنهما جيدا ) الى ماء غسيل الملابس.


. عصير التفاح يفيد فى انعاش الدورة الدموية , والاعصاب , كما يفيد فى تنقية الامعاء، وتصلب الشرايين، والنقرس، والروماتيزم.
. تخفيف حدة الملح بالزيتون وذلك بنقع الزيتون طوال فترة الليل فى اناء به ماء مثلج.
. الخوخ كل 100 جرام منه تعطى الجسم 47 سعرا حراريا وهو مهدىء للاعصاب.
. عند الطهى بفرن البوتاجاز ينصح بعدم فتح باب الفرن على فترات متقاربة، لأن هذه الطريقة تؤدى الى تسرب الحرارة المختزنة مما يؤثر على سرعة نضج الطعام. ويلاحظ هذا عند اعداد الكيكة فأن الكيكة تهبط بدرجة كبيرة اذا ماتسرب الهواء الى داخل الفرن.
. عند تقشير الكوسة أو البطاطس أو أى نوعيات من الخضار، يراعى عدم المبالغة فى التقشير بصورة تفقد الخضروات نسبة كبيرة من القشرة الخارجية وذلك للمحافظة على القيمة الغذائية للثمرة ويتبع هذا ايضا مع بعض اصناف الفاكهة ايضا.
. للتخلص من اثار حرق الالمونيوم اذا ماتعرض الاناء الالمونيوم الى الحرق اثناء طهى الطعام , يمكنك غلى قليلا من الماء فى نفس الاناء مع وضع بصلة صحيحة، فأن هذا يساعد فى ازالة الطعام الملتصق وبدون جهد يذكر.
. الطعام الملتصق بالأواني بنقع الاوانى في الماء الساخن المضاف إليه ملعقه كبيره من بيكربونات الصوديم.
. للتخلص من دسامة الحساء ( الشوربة ) يتم وضعها فى الثلاجة ( لدرجة التجميد )، ستظهر طبقة سميكة على سطح الشوربة عند ذلك سيتم نزعها بسهولة.
. للتخلص من الزغطة يتم تناول قطعة ثلج صغيرة أو ملعقة سكر بدون ماء أو شرب الماء من زجاجة مع وضع فوطة سفرة على فوهتها أو منديل قطنى.

إرسال تعليق